أفضل 7 مواقع عربية لقراءة وتحميل الكتب مجانا

أفضل 7 مواقع عربية لقراءة وتحميل الكتب مجانا

أفضل 7 مواقع عربية لقراءة وتحميل الكتب مجانا


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا بكم متابعي مدونة ميدو فورتك في موضوع جديد ان شاء الله والموضوع مفيد جدا الذين يحبون قراءة الكتب وخاصة الكتب الالكترونية ففي هذا الموضوع سأقدم لكم أخوتي أفضل 7 مواقع عربية لقراءة وتحميل الكتب مجاناً، حيث يمكنك من هذه المواقع قراءة الكتب اون لاين أو تحميلها على جهازك يصيغة PDF وبالطبع يجب أن يكون لديك برنامج لتشغيل الكتب بصيغة PDF ومن اشهرها Foxit Reader و Adobe Reader ، فمن خلال هذه المواقع يمكنك الاستمتاع والاستفادة من قراءة الكتب والقضاء على الملل،وسأقدم لكم الآن أفضل 7 مواقع عربية لقراءة الكتب وتحميلها:
مواقع لتحميل الكتب وقرائتها

1- رشــــــــف
رشف هو مشروع جماعي مفتوح و حر لإنشاء قاعدة بيانات للكتب العربية، تضم كل كتاب مكتوب باللغة العربية منذ عرف العرب الكتابة، أنت مدعو للمساهمة في هذا المشروع وإضافة الكتب التي قرأتها، سجل الدخول وابدأ بإضافة كتاب أو مؤلف، واستمتع بقراءة أكثر من 13,000 كتاب حر، لديهم الآن أكثر من 38,000 كتاب و 13,000 مؤلف و 3,000 ناشر، طبعا يمكنك قراءة الكتب مباشرة من الموقع أو تحميلها ويجب عليك التسجيل لكي تستطيع القراءة والتحميل.
2- مكتـبـتـنـا
موقع مكتبتنا هو أيضا من المواقع الرائعة العربية التي يقدم لك الكثير من الكتب لتحميلها في شتى المجالات الاسلامية والسياسية والطب واللغات والشعر والطبخ والكمبيوتر والفلسفة والمال والاقتصاد وغيرها من المجالات، الموقع لحد الآن لديه أكثر من 15,600 كتاب يمكنك تحميلها وبدون تسجيل عضوية.

3- كـتـب
موقع كتب  حيث أنه يحتوي على كتب مهمة ورائعة وخاصة ان هذا الموقع يحتوي على كتب تقنية كثيرة بالنسبة لمواقع الكتب الاخرى حيث انه يناسب التقنيين والمهووسين بعالم المعلوميات والتكنولوجيا وأيضا لاصحاب الهندسة الالكترونية والكهرباء والكيميائية والميكانيكية والزراعية وغيرها من المجالات، الموقع يوجد فيه أكثر من 6,000 كتاب.

4- إلـيـك كـتـابـي
موقع إليك كتابي موقع أيضا يوجد فيه الاف الكتب المجانية في مختلف المجالات الادبية والعلمية والدينية والأدب العربي والاطفال وغيرها من الاقسام حيث من خلال الموقع يمكنك أيضا القراءة اون لاين أو اذا اردت تحميل الكتاب على جهازك، عدد الكتب في الموقع يتجاوز 3,800 كتاب يمكنك تحميلها وبدون تسجيل عضوية.

5- مكتبة الجليس
مكتبة الجليس موقع ممتاز وبواجهة سهلة وبسيطة وبشكل مرتب،حيث يحتوي على أكثر من 3,150 كتاب في مختلف المجالات الاسلامية والتاريخية والطبية والعلمية والروايات وغيرها وطبعاً التحميل في الموقع بدون تسجيل أيضاً.

6- 4كتاب
موقع 4 كتاب أيضا من المواقع التي تقدم لك الكتب المجانية لتحميلها وقرائـتها ويوجد فيه أكثر من 1,500 كتاب في مختلف المجالات منها العلوم والسياسة والاسلامية والتاريخ وغيرها وطبعاً التحميل في الموقع بدون تسجيل أيضاً.

7- كتب PDF
موقع كتب PDF أيضا من المواقع التي تقدم لك الكتب المجانية لتحميلها وقرائتها ولكن الفريد في هذا الموقع انه يوجد فيه كتب عربية وكتب انجليزية في بعض الاقسام للذين يحبون ويتقنون اللغة الانجليزية، الموقع يوجد فيه أكثر من 6,500 كتاب عربي وانجليزي وطبعاً التحميل في الموقع بدون تسجيل أيضاُ.

وأخيراً إخواني الموضوع تطلب مني من تنسيق وكتابة أكثر من ساعتين فأتمنى أن تكون معلوماتي أفادتكم والآن أتى دوركم لترك بصمتكم بالإعجاب في الموضوع والتعليق ومشاركته مع أصدقائكم وأقاربكم.

عن الكاتب :

محمد عمايرة مهتم بكل شيء متعلق بالتكنولوجيا والتقنية والعالم الالكتروني ويحب التعلم الذاتي.

تنبية هام

لا يسمح بنقل الموضوع بدون ذكر المصدر فى نهاية الموضوع المنقول ووضع رابط الموضوع الأصلى للكاتب

رابط الموضوع

هناك 8 تعليقات:

  1. اكثير مفيد شكرن الك محمد

    ردحذف
  2. حلو اكثير

    ردحذف
  3. www.openaraby.com :محاولتنا لتحسين وجود الكتب العربية على شبكة الإنترنت
    Open Araby بإمكانكم إستخدام للبحث في أكثر من 100،000 كتاب إلكتروني مجاني!
    يسرنا أن تقوموا بإختبار الموقع

    ردحذف
  4. جميل جدا شكرا اخي العزيز

    ردحذف
    الردود
    1. العفو اخي الكريم
      ونتمنى ان ينال الموضوع اعجابك

      حذف
  5. كتب عربية بالمجان
    www.Ektabi.com

    ردحذف
  6. شكرا على المقال واود اضافة موقع اخر وهو بالنسبه لي رائع "روائع الكتب" elktob.com

    ردحذف