فيس بوك تطور مشروعها لايصال الإنترنت للجميع

فيس بوك تطور مشروعها لايصال الإنترنت للجميع

فيس بوك تطور مشروعها لايصال الإنترنت للجميع

مشروع الانترنت للجميع
اعلن موقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك" عن مشروع جديد يعمل توفير الاتصال بالإنترنت لجميع سكان العالم عن طريق الأقمار الصناعية وطائرات بدون طيار وتقنية الليزر ووسائل أخرى.

وقال مؤسس الفيس بوك " مارك زوكربيرغ " على حسابه :" اليوم نكشف لكم عن بعض تفاصيل العمل الذي يقوم به مختبر الاتصال لبناء طائرات بدون طيار وأقمار صناعية وليزر لإيصال الإنترنت للجميع".

علماً أن فيس بوك أعلنت عن إنشاء فريق جديد للعمل على هذا المشروع، والذي اسمه (
(Connectivity Lab سيكون دوره تطوير مشروع Internet.org  من أجل إيصال جميع مناطق العالم حتى المناطق المعزولة بشبكة الإنترنت، وذلك عن طريق العديد من الأجهزة والأدوات التقنية المطورة ومن بينها الطائرات دون طيار التي تعمل على الطاقة الشمسية.
وأضاف زوكربيرغ أن فيس بوك ستواصل عقد المزيد من الشراكات، أكد على أن ربط كل العالم بشبكة الإنترنت يتطلب أيضاً ابتكار تقنيات جديدة، والتقنيات الجديدة حسب تصور الفيس بوك هي أسطول من طائرات بدون طيار التي تعمل على الطاقة الشمسية، والأقمار الصناعية التي تدور ضمن المدار الأرضي المنخفض، والتي تقوم جميعها بدورها وإيصال الإنترنت للمناطق النائية.


وتقول الفيس بوك إن أشعة الليزر تحت الحمراء وغير المرئية يمكن أن تسمح لها بتعزيز سرعة الإتصال بالإنترنت التي تقدمها الطائرات المستخدمة في المشروع، وكان في وقت سابق عن محادثات تجريها الفيس بوك لشراء شركة متخصصة في تطوير طائرات بدون طيار، في محاولة لتعزيز ودعم مشروع Internet.org ، واعلنت الفيس بوك الثلاثاء الماضي في خطوة مفاجئة أنها وافقت على شراء شركة Oculus VR  المتخصصة في تطوير التقنيات الواقع الافتراضي.

المشروع الجديد 
Internet.org 
 ستعمل عليه شركة الفيس بوك بشراكة مع العديد من الشركات العالمية الرقمية والتقنية المعروفة منها: سامسونج،نوكيا،اريكسون وكوالكوم وغيرها من الشركات. 

عن الكاتب :

محمد عمايرة مهتم بكل شيء متعلق بالتكنولوجيا والتقنية والعالم الالكتروني ويحب التعلم الذاتي.

تنبية هام

لا يسمح بنقل الموضوع بدون ذكر المصدر فى نهاية الموضوع المنقول ووضع رابط الموضوع الأصلى للكاتب

رابط الموضوع